مراجعة شاملة للـ Google Pixel & Pixel XL

1cd38145-7bec-4aa4-bfad-1fdbd903a0c9
فيس بوك
تويتر
مجموع
0
النشر
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

عودتنا في السابق شركة غول أن تطلق هاتف بإسم نكسس وتتعاون في صناعه مع شركة أخرى وقد تعاونت مع أبرز الشركات من أبرزها هواوي إلجي htc لكن هذا العام غيرت سياستها  180 درجة فقد إختارت إطلاق من تصنيعها وتصميمها  سلسلة جديدة بإسم بيكسل جهازين بمواصفات عالية بكسل و بسل xl
فهل أصبحت جوجل تنافس شركة apple وخاصة أنها أطلقتهما بسعر مقارب للـ iphone 7 و 7plus ؟
هل هما أفضل أجهزة أندرويدة لعام 2016 ؟ هذا ماسنجيب عنه في هذه المراجعة تابع الفيديو…..

الفرق بين Pixel و Pixel XL

أولا قبل البداية فالفرق بين البكسل العادي والإكس أل هو حجم ودقة الشاشة وبطبع حجم الجهاز فقطوهذا أمر جيّد من جوجل لأنها تركتك حر في إختيار الحجم الذي يناسبك ليس مثل شركات أخرى التي تقدم لك حجمين مختلفين بمواصفات بعيدة عن بعضها

التصميم وجودة التصنيع
بالنسبة لتصميم وجودة التصنيع الجهاز مصنع من المعدن لكن يوجد زجاج من الخلف الأمر الذي أزعج البعض من حيث المنظر والبصمات وسهولة الكسر أنا أوافقهم لكن من حيث المنظر فهو في الحقيقة أجمل من الصور والفيديوات التي نشاهدها حسب كلام كل من راى ومسك الجهاز. أما بالنسبة لأبعاد كلا الجهازين فالعادي 148.8مم وعرض 69.5مم وسماكة 8.6 ووزن 143غ لكن بالنسبة للسماكة فهي متدرجة فالجهاز أسمك من الأعلى لتجنب بروز الكاميراوهذا أمر جيد ول تحس به أبدا ونفس الشيئ موجود في XL  لكن بالطبع مع حجم اكبر 75.7مم وعرض 75.7 مم ووزن 168غ ونفس السمكة 8.6مم.

الشاشة
اما الشاشة فإستعملت جوجل شاشات الـAmoled التي تتمتع بألوان مشبع وجميلة أقرب للواقع  وهي في كلا الجهازين لكن مع إختلاف في الدقة والحجم  فيأتي البكسل بشاشة 5″ بدقة FHD 1920*1080 وبكثافة بيكسل 441 PPI مع طبقة حماية غوريلا غلاس 4 أما البكسل إكس إل فيأتي بشاشة 5.5″ بدقة 2560*1440 يعني QHD مع كثافة بكسل 534 PPI ومع نفس طبقة الحماية. بالنسبة لأداء كلا الشاشتين جميل جدا ولا يوجد فرق كبيبر بين FHD & QHD إلا عند الا عند تدقيق
الآداء والنظام
نأتي الآن إلى الآداء يعمل كلا الجهازين بمعالج Snapdragon 821 آخر وأقوى معالج من شركة Qualcomm مدعوم بمعالج رسوميات Adreno 530 و 4 جيجا بايت رام وذاكرة تخزين داخلية 32 او 128 GB مع عدم دعم ذاكرة خارجية مع كل هذه المواصفاتالرائعة لن تجد أي معنات في الجهاز لا مع الإستخدام العادي مثل تصفح الإنترنت والرسائل أو حتى مع أقوى الألعاب فالجهاز حقيقة سريع جدا.
يعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 7.1 نوغا آخر نسخة بطبع فشركة جوجل هواتفها تصلها التحديث فطبع هب المالكة هذا النظام. لكن هذا العام غيرت غوغل من سياستها كما قلنا في بداية الفيديو فهذا النظام مزود بواجهة ستجدها فقط في هواتف بيكسل حتى أجهزت جوجل الساسبفة وأتحدث هنا عن سلسلة النكسس والتي وصلها أيضا آخر تديث ستأتي الواجهة العادية يعني الأندرويد الخام… المهم بالنسبة للإظافات فهي تصميم جديد للواجهة والأيقونات طريقة جديدة لفتح الـ Apps Drawer بالسحب إلى الأعلى ومن أهم الميزات هي خدمة voice assistant وهو مساعد صوتي يشبه siri في هواتف آيفون.
الكاميرا
بالنسبة للكاميرا لدينا كميرا خلفية بدقة 16 MPX وفتحت عدسة f2.0 مع تثبيت صورة بتقنية EIS وهي تعتمد على حساسات الـ Gyroscope لتثبيت الصورة وأنا أراها أفضل بكثير من مثبت الـ OIS خاصة في الفيديو. وبحديثنا عن تصوير الفيديو فهي قادرة على إلتقاط بدقة الـ 4K ولاننسى lazer auto focus وفلاش ثنائي.
وبالنسبة لآدائها في جيدة جدا وأخذت في بعض المواقع المختصة 9 من 10 في التقييم النهائي وهذا الرقم ام يححقه أي هاتف من قبل أما الأمامية 8 ميغابكسل.
البطارية
الإختلاف الآخر بين كلا جهازين هو البطارية فيأتي البكسل العادي ببطارية 2770 mHa أما الأكبر 3400 mHa وكلاهما بآداء رائع خاصة مع النظام الذي لن يستهلك الكثير من البطارية وميزة Doze التي ستقلل من إستهلاك وهي مدعومة أيضا بشحن سريع من خلال منفذ USB-Type C.
الميزايا أخرى
نأتي للمزايا الأخرى فالجهاز يمتلك قارئ بصمة من الخلف وهو متوفر بثلاث ألوان الأسود الأبيض ونسخة محدودة هي الأزرق فهي متوفرة فقط في السوق الامركية
أما بالنسبة للسلبيات فالهاتف ليس مدعوم في العالم العربي يعني عند تعطل الجهاز لن تجد أي وكيل معتمد في بلدك
أخيرا هاتف بيكسل و بيكسل إكس إل أعتبرهما أفضل أجهزتة أندرويد حتى الآن وهما منافسين كبيرين للآيفون وإن كنت تريد التحويل من نظام تشغيل iOS إلى Android فالبكسل هو الخيار الامثل.

 

عودتنا في السابق شركة غول أن تطلق هاتف بإسم نكسس وتتعاون في صناعه مع شركة أخرى وقد تعاونت مع أبرز الشركات من أبرزها هواوي إلجي htc لكن هذا العام غيرت سياستها  180 درجة فقد إختارت إطلاق من تصنيعها وتصميمها  سلسلة جديدة بإسم بيكسل جهازين بمواصفات عالية بكسل و بسل xl…

التقييم والملخص

التصميم وجودة التصنيع - 90%
الشاشة - 90%
الكاميرا - 90%
النظام والآداء - 90%
البطارية - 85%

89%

جيد جدا

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
فيس بوك
تويتر
مجموع
0
النشر

التعليقات

بَهَاء الصَوَّابي - Baha Saouabi يوتيوبر ومدون تقني تونسي محب للتقنية وأهتم بكل ماهو جديد في مجال التكنولوجيا. مؤسس قناة "Baha Saouabi" التقنية.