ماهو لقب MSP ؟ وكيف تصبح سفير مايكروسوفت في جامعتك !!

10924211_1546604565581316_949028253864589979_o
Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

فضلت أن أكتب عن موضوع يثير اهتمامي  هذه الفترة، وأظنه يهم أيضا أصدقائى فى الجامعة، وأى طالب جامعى عموما..لحسن الحظ قد خضت هذه التجربة , اولا انا احد اعضاء هذا البرنامج الرائع و حقا انا اقوم بإهدار حق هذا البرنامج عند وصفة بالرائع فقط فهو اكثر من رائع . وأردت أن أشارك معكم ما عرفته طوال هذه المدة .

  • تعريف MSP :

برنامج شريك ميكروسوفت الطلابى هو برنامج أطلقته مايكروسوفت عام 2001 فى 15 دولة و فى غضون حمس سنوات توسعت رقعة الإنتشار بهذا البرنامج لتصبح 50 دولة حول العالم منها عدد من الدول العربية مثل تونس مصر والجزائر والإمارات وفى عام 2015 اصبح عدد أعضاء هذا البرنامج الطلابى أكثر من 7000 طالب في أكثر من 100 دولة.

  • ماذا يقدم لك هذا البرنامج؟

يقدم لهم البرنامج فرصة لتطوير مهاراتهم وأيضاً فرصة للوصول للعديد من الموارد التي سوف تساعدهم على الاستعداد لحياة مهنية ناجحة. برنامج ميكروسوفت الطلابى يمدك بأهم المعارف و التقنيات التكنولوجية الحديثة الخاصة بمايكروسوفت وبعد إصدار أى برنامج أو منتج خاص بمايكروسوفت يتم عقد إجتماعات و مؤتمرات خاصة بالطلبة المشتركين فى البرنامج وبعض المساهمين فى النادى التكنولوجى المقام فى معظم الجامعات الخاصة والحكومية يتم شرح البرامج الجديدة سواء برامج تطويرية مثل فيجوال ستديو أو منصات تشغيل جديدة مثل ويندوز فون و ويندوز 10 .

  • ماذا تعلمت من برنامج ميكروسوفت الطلابى ؟

انا تعلمت الكثير و الكثير فى وقت قليل جدا اولا لاول مرة فى حياتى تتاح لى الفرصة للتعرف على عدد  كبير جدا من المهتمين بالتكنولوجيا في تونس و التعرف على شركة ميكروسوفت من احد فروعها الرئيسية و التعامل مع موظفى الشركة  كل هذا حدث فى اول يوم فقط فى الايام الاخرى تعلمت كل ما هو جديد فى ويندوز 8 و ويندوز فون 8 و العمل على انشاء تطبيقات خاصة بويندوز 8 و بالفعل اصبح لى الان تطبيقات على متجر ميكروسوفت.

بالاضافة لاطلاقي نادى التقنى لميكروسوفت في كليتي في مدينة الكاف وكان اغلبية الطلبة في كليتي مشتركين في هذا النادى التقنى الذي  نقوم بعرض كل ما هو جديد فى مجال التكنولوجيا و كل ما نتعلمة من التقنيات الحديثة فنقوم بعمل ورش عمل لتصميم تطبيقات ويندوز 8 و ويندوز فون 8 و ورش عمل اخرى للطلاب الذين يرغبون فى بدأ تعلم البرمجة من الصفر .و من الصعب تحديد شخص او مجموعه اشخاص لتشكرهم فى هذا البرنامج الرائع فهناك كل الاعضاء و المشاركين فى البرنامج اخوة و اصدقاء يتعاونوا فقط لهدف واحد هو انجاح هذا المشروع.

  • ما هي الفئة المستهدفة ؟

يقوم البرنامج بإختيار كل من تكون له دوافع التعليم وتنمية مهاراته ورغبته الدائمة فى تطوير الذات والتعرف على كل ما هو جديد فى مجال التكنولوجيا. كما ينبغى أن يتمتع بشخصية قوية ولديه مهارت التواصل من الآخرين والعمل داخل الفريق , كشريك لمايكروسوفت، سوف يطلب منك أداء مهام مختلفة، مثل: تقديم ورش العمل وإقامة الفعاليات لزملائك، تطوير التطبيقات، المشاركة في المسابقات المختلفة وغيرها. نجن نبحث عن الطالب:

 

  • النشيط والمواظب على العمل
  • المهتم بالتقنية ومتابع لآخر مستجداتها
  • الذي يستطيع تحقيق التوازن بين العمل والدراسة
  • سريع التعلم
  • يجيد الكتابة والتحدث والفهم باللغة العربية والإنجليزية
  • لديه مهارات تواصل جيدة

 

 

  •  كيف يمكنك كطالب الإستفادة من هذا البرنامج تحديدا ؟

فى البداية ستحصل على مميزات جيدة من هذه الشركة العملاقة مثل برمجيات مايكروسوفت، تدريبات، ومحاضرات , بالإضافة إلى منتجات ميكروسوفت التى ستحصل عليها بالمجان و امتلاك بريد إلكتروني خاص بالبرنامج . ولكن من أقوى الأشياء  التى ستحصل عليها هى الخدمات الغير ملموسة. المهارات التى ستكتسبها والعلاقات التى ستبنيها سواء مع أفراد معك فى هذا البرنامج أو مع موظفى شركة مايكروسوفت أنفسهم، وأخيرا اللقب الذى ستضيفه فى سيرتك الذاتية أن هذه الشركة الكبيرة اعتبرتك فى يوم من الأيام ممثل لها داخل جامعتك.

  • الفرق الموجودة :

 يمكنك التقديم للانضمام لأحد الفرق التالية :

  1. المطورين
  2. محترفي التقنية
  3. التسويق
  4. الملتمديا
  5. المتطوعين

IC819488

  • كيفية الإلتحاق بالبرنامج :

إذا كنت من الطلاب النشيطين الذين يستطيعون تحقيق التوازن بين العمل والدراسة، لديك مهارات عرض جيدة، مهتم بالتقنية وبتطوير التطبيقات و لديك معرفة جيدة عن أحدث التقنيات فقم بالتقديم اليوم عن طريق هذا الرابط , التقديم مفتوح لكل الطلاب والطالبات في تونس ,  إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات أخرى يمكنك التواصل عبر مجتمع مايكروسوفت الطلابي في تونس  في الفيس بوك [ هنا ] .

وأخيراً..

إذا وجدت نفسك مهتم بهذا البرنامج وتريد خوض هذه التجربة أيضا، إذا كل ما عليك هو تقديم طلب الإلتحاق بهذا البرنامج على حسب جامعتك، والإلتحاق بهذا الركب الذى تقدمه شركة مايكروسوفت لتنمية المهارات ووضعك على الطريق الأمثل لمتابعة كل ما هو جديد فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وإعلم أنها تجربة واحدة لن تتكرر إلا مرة واحدة فى العمر، وبالفعل هى تستحق!

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

التعليقات

محمد أمين هلالي : مدير موقع هاي تاك , مُدون ّ ومُحرر تقنى ،تونسي ،عشرينى ،مهتم بكل ما هو جديد في مجال تكنولوجيا المعلومات وأنظمة التشغيل والهواتف الذكية بشكل عام , شعارى فى الحياة لن أترك الدُنيا كما جئتُ منِها .